إل جي واتصالات تستعرضان حلّاً قائماً على الذكاء الاصطناعي للمنازل الذكية ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا

6 ديسمبر، 2020 Off By AETOSWire ranin alsabbagh

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير):  تتعاون إل جي إلكترونيكس مع “اتصالات” خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2020 لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في ميدان تقنية المنازل الذكية والبنية الأساسية للشبكات لتزويد العملاء بتجارب سلسة لا تضاهى.

ويحظى زوار جناح “اتصالات” الذي يضم حلّ المنزل الذكي ThinQ Smart Home من إل جي بفرصة للاطلاع على كيفية تطبيق تقنية المنازل الذكية المتصلة بالاستفادة من تقنية واي فاي المتفوقة لدى “اتصالات”. كما يتواجد فريق من خبراء شركة إل جي لتقديم عروض مباشرة للمنتجات واستعراض تطبيقاتها، لتسليط الضوء على قدرتها على مواجهة أكثر التحديات انتشاراً وتوقع عادات المستخدم وتطوير نفسها بناءً عليها.

ويُشكل تطبيق LG ThinQ للهواتف الذكية ركيزة أساسية لهذه المنصة، حيث يتصل التطبيق بجميع الأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية وأنظمة التهوية لتوفير نظرة متكاملة على الإمكانات الكاملة للمنازل الذكية.

وفي إطار مساعيها المتواصلة لتعزيز جهود البحث والتطوير، لمست إل جي وجود حاجة ماسة لابتكار منتجات قادرة على تقديم معلومات مُجدية، حيث بينت أبحاث التوجهات الاستهلاكية بأنّ أكثر العوامل المؤثرة على قرارات الشراء تشمل عادة الرغبة بالتوفير، سواءً في استهلاك الطاقة أو في التكلفة، فضلاً عن توفير قدر أكبر من الراحة. وتُعد المخاوف المتعلقة بتقادم المنتجات والمسائل المتعلقة بصيانتها واحدة من أكثر أوجه القلق انتشاراً في مجال تقنية المنازل الذكية.

وتماشياً مع جهودها الاستباقية لمعالجة هذه المسائل، تضم حلول إل جي التقنية للمنازل الذكية محفظة متنامية من المنتجات القادرة على الاتصال بسلاسة من خلال منافذ وصول متعددة (بما فيها التفاعل الصوتي ومن خلال الهواتف المتحركة أو الحلول المدمجة)، إلى جانب منصة مفتوحة وشراكات مستمرة مع أبرز الجهات الرائدة في القطاع لتعزيز العروض التي تقدمها. وإضافة إلى ذلك، يتطور حلّ LG ThinQ بناءً على احتياجات المستخدم ويُقدم توصيات تسهم بتعزيز مستويات تخصيص التجربة.

ويُوفر حلّ خدمة عملاء إل جي الاستباقية إمكانية إطالة دورة حياة المنتجات ويضمن حصول المستخدمين على أفضل الإمكانات التي توفرها هذه الحلول، كما يعمل بالتعاون مع تطبيق LG ThinQ لتزويد المستخدمين بتقارير التركيب وتفاصيل الاستخدام والتنبيهات الضرورية لضمان عمل المنازل الذكية بكل سلاسة.

ويشهد أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أيضاً استعراض شاشة GX OLED TV بقياس 77 بوصة من إل جي، والتي تحتوي على معالج α9 Gen3 AI من الجيل الثالث القائم على الذكاء الاصطناعي والقادر على استخدام خوارزميات التعلم العميق للتعرف على أنواع المحتوى وتحسين جودة الصوت والصورة. وتشتمل واجهة التحكم بالتلفزيون على لوحة تحكم بالمنزل تسمح للمستخدمين بتشغيل الأجهزة في منزلهم الذكي باستخدام التعليمات الصوتية. ويحظى عُشاق الحلول الصوتية بفرصة التعرف على نظام مكبر الصوت SN11R من إل جي والقادر على معايرة الصوت حسب الغرف بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالاستفادة من تقنية الوعي المكاني لتحديد المزايا الفريدة للغرفة وتعديل إعدادات الصوت على نحو يُناسبها.

وكجزء من عروض الشركة في مجال الأجهزة المنزلية، تُسلط تقنية ThinQ  LGالضوء على إمكانية اختيار المستخدمين لإعدادات درجات الحرارة بكل سهولة في ثلاجة InstaView Door-in-Door، فضلاً عن الاطلاع على حالة دورة التنظيف في غسالة الأطباق من طراز QuadWash عن بُعد. وحرصاً منها على إضفاء المزيد من السلاسة على مهام غسل الثياب، تستعرض إل جي غسالة TWINWash المزودة بتقنية AI Direct Drive للذكاء الاصطناعي، والقادرة على تحديد وزن الثياب ونعومة الأقمشة ونمط الحركة الأمثل للغسيل والحفاظ على المواد المغسولة في أفضل حالاتها.

وفي ضوء تزايد الاهتمام بالبيئة المريحة والنظيفة، يتعرف الزوار أيضاً على الحلول التقنية التي تقوم عليها أجهزة تكييف الهواء DUALCOOL وتنقية الهواء PuriCare من إل جي، والتي يُمكن التحكم بها عن بُعد عن طريق تطبيق LG ThinQ، الذي يُقدم بدوره مجموعة من النصائح حول صيانة هذه الأجهزة وإمكانية الوصول إلى القطع والإكسسوارات المعتمدة من إل جي لإضفاء مزيد من الراحة على التجربة.

وفي سياق تعليقه، قال هونغجو جيون، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس لمنطقة الخليج: “تُتيح لنا الفلسفة التي تستند عليها تقنية LG ThinQ الفرصة لمواصلة ابتكار المنتجات والخدمات التي نهدف من خلالها للتفوق على توقعات العملاء فيما يتعلق بتطوير المنازل الذكية. وتُعد شبكة الاتصالات القوية جزءاً أساسياً من تجربة المنزل الذكي المتكاملة، ولذا نفخر بالتعاون مع ’ اتصالات‘، المزود الإقليمي الرائد لخدمات الاتصالات، لاطلاع زوار الجناح على الفارق الذي تُحدثه الاتصالات السلسة في تقديم أسلوب حياة أكثر ذكاء”.

وينعقد أسبوع جيتكس للتكنولوجيا حالياً بين 6 و10 ديسمبر 2020، مع الالتزام بأعلى تدابير التباعد الاجتماعي وبروتوكولات التعقيم التي تشمل جناح اتصالات والحيّز المخصص لعرض حلول المنزل الذكي ThinQ Smart Home من إل جي. ويحرص فريقنا من الخبراء على مرافقة الزوار خلال تجربة الاطلاع على المنزل الذكي التي تشمل أدنى حد ممكن من الاحتكاك مع الأسطح والتي تم تزويدها برموز الوصول السريع للحصول على مزيد من المعلومات وضمان راحة بال الجميع.