هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز تسرّع أنشطتها مع 100 مهندس من شركة ألتران الرائدة عالمياً

6 ديسمبر، 2020 Off By AETOSWire

تولوز، فرنسا  [ ايتوس واير ](بزنيس واير) – أعلنت “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” (“هايبرلوب تي تي”) اليوم عن اتفاقية مع شركة “ألتران“، المزود الرائد عالمياً في مجال خدمات الهندسة والبحث والتطوير، وهي إحدى شركات مجموعة “كاب جيميني“. وتشمل الاتفاقية 100 مهندس من شركة “ألتران” سيعملون على تسريع تطوير أنظمة “هايبرلوب” التجارية الخاصة بالركاب، وذلك في منشأة “هايبرلوب تي تي” في تولوز بفرنسا، وهي المدينة المعروفة بـ’وادي الفضاء الأوروبي‘. ويعدّ مركز البحث والتطوير الأوروبي الخاص بشركة “هايبرلوب تي تي” موطناً لنظام “هايبرلوب” المتكامل الوحيد في العالم، والذي يخضع للاختبار والأمثَلة منذ عام 2019.

وتعمل الاتفاقية على تطوير قدرات “هايبرلوب تي تي” بطريقة رشيقة وخالية من الهدر، وقد جرى التفاوض بشأنها ضمن إطار العمل التعاوني المختلط الذي تعتمده “هايبرلوب تي تي”. ويأتي هذا الإعلان بعد الالتزامات الأخيرة التي أعلن عنها كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والتي ركزت على تطوير أنظمة “هايبرلوب” تجارية باعتبارها جزءاً من حل اقتصادي أوسع نطاقاً لمرحلة ما بعد الجائحة متمحورٍ حول النقل العالي السرعة والبنية التحتية المستدامَيْن.

وفي هذا السياق، قال أندريس دي ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب تي تي”: “نشهد المزيد من اللاعبين الرئيسيين في حقل التكنولوجيا والنقل يتبنون نظام ’هايبرلوب‘ باعتباره مستقبل السفر المستدام والعالي السرعة، ونرحب بانضمام ’ألتران‘ إلى حركة ’هايبرلوب تي تي‘ العالمية”. وأضاف: “لقد مكّننا نموذج أعمالنا من إضافة خبراتهم الهندسية الرفيعة المستوى في مجالات الطيران والملاحة الجوية وهندسة الأنظمة”.

من جهته، قال ويليام روزيه، نائب الرئيس التنفيذي في شركة “ألتران” بهذه المناسبة: “تضطلع ’هايبرلوب تي تي‘ بدورٍ ريادي في مجال البنية التحتية العالية السرعة المربحة والمستدامة. وسيؤدي عملنا معاً إلى جعل مركز ’هايبرلوب تي تي‘ الأوروبي للبحث والتطوير في ’وادي الفضاء‘ مركزاً لهندسة أنظمة ’هايبرلوب‘ في جميع أنحاء العالم، مع البناء على تاريخ تولوز الطويل والعريق في الابتكار والريادة في مجال النقل”.

وقد أدت عمليات التطوير المستمرة التي قامت بها “هايبرلوب تي تي” في أوروبا إلى تسريع اعتماد أنظمة “هايبرلوب” التجارية عبر القارة. فمنذ توصلها إلى اتفاقية مع مدينة تولوز في عام 2017، قادت “هايبرلوب تي تي” الجهود العالمية المعنية بالأنظمة واللوائح الخاصة بـ “هايبرلوب” انطلاقاً من موقع الاختبار المتكامل الخاص بها. وبعد قيامها بتطوير أول إطار تأميني لأنظمة “هايبرلوب” في العالم مع شركة ميونيخ لإعادة التأمين (“ميونيخ ري”)، استكملت “هايبرلوب تي تي” مع شركة “توف سود” المجموعة الأولى من توجيهات الأمان والاعتماد لأنظمة “هايبرلوب” وسلمتها إلى المفوضية الأوروبية. هذا وتلتزم “هايبرلوب تي تي” بإثبات أن نظام “هايبرلوب” هو مشروع مستدام للبنية التحتية على المدى القريب يمكنه حل مشاكل الاختناق المروري والاستدامة وجودة الهواء والبنية التحتية والمنافسة التي تواجه الاتحاد الأوروبي.