13 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

إيكوبيا تعلن عن إطلاق عملية عرض عام أوّلي بعد الاستكمال الناجح لمرحلة المناقصة العامة

هرتسليا، إسرائيل [ ايتوس واير ](بزنيس واير) – قامت “إيكوبيا ساينتيفيك” المحدودة (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA)، وهي الرائدة عالميّاً في الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، بإطلاق عملية عرض عام أوّلي عبر بورصة تل أبيب (TASE)، وذلك بعد الاستكمال الناجح لمرحلة المناقصة العامة. وقد تمكنت من جمع 82.5 مليون دولار أمريكي من مستثمرين مؤسسيّين رائدين، بعد تحقيق لقيمة سوقية بلغت 300 مليون دولار أمريكي.

وخلال مرحلة المناقصة العامة، حقّقت “إيكوبيا” إنجازاً مهمّاً آخر مع وصول الطلب إلى 76.74 مليون دولار أمريكي، على الرغم من قيام الشركة بتقديم أسهم بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي فحسب. وخلال المناقصة المؤسسيّة، شهدت “إيكوبيا” طلبات بقيمة 144.7 مليون دولار أمريكي، لكنّها وافقت على 83.3 مليون دولار أمريكي فحسب. وقد تولّت “ديسكاونت كابيتال أندرايتينج” قيادة عملية العرض الأوّلي، إلى جانب “باراك كابيتال” و”أوريون”.

وتقدّم “إيكوبيا” حلولاً روبوتية آلية بالكامل لا تستخدم المياه لتنظيف الوحدات الكهروضوئيّة، تناسب تجهيزات الوحدات الكهروضوئيّة كبيرة الحجم والموجودة في المناطق الجافة والقاحلة. وتساهم حلول “إيكوبيا” المنتشرة العالم في مواقع على المرافق العامة تتولى تشغيلها جهات رائدة في الطاقة على ثلاث قارّات، بتنظيف 10 ملايين لوحة شمسية كلّ ليلة، بعد أن تمّ إثباتها ميدانيّاً للحفاظ على أفضل أداء للّوحات الشمسيّة طوال ، إلى جانب تقليل تكاليف التشغيل والصيانة.

وعلى الرغم من التحديات الفريدة والناجمة عن استمرار تفشي وباء فيروس “كوفيد-19″، تمكنت “إيكوبيا” من الفوز بعدد من المشاريع الجديدة لانتاج من 10 جيجاواط من الطاقة خلال الأرباع الأخيرة فحسب، ما ساعدها على الحفاظ على معدل نمو سنوي مركب من الحجوزات يفوق 200 في المائة خلال الأعوام الستة الماضية.

وقامت مجموعة “سي آي إم”، الشركة الاستثماريّة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، باستثمار بقيمة 40 مليون دولار أمريكي في أسهم “إيكوبيا” في شهر يوليو الماضي، وضخّت 20 مليون دولار أمريكي مباشرةً في الشركة.

تأسّست “إيكوبيا” في عام 2013 على يد كلّ من إران وموشي ميلر اللذَين كانا يملكان 21 في المائة من أسهم الشركة قبل العرض العام الأوّلي. وإلى جانب كلّ من مجموعة “سي آي إم” والسيدين ميلر، تضمّ قائمة المساهمين الرئيسيّين في الشركة قبل العرض العام الأوّلي مجموعة بارزة من المستثمرين العالميّين والمؤسّسات الماليّة.

وقال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا”، في هذا السياق: “أود أن أشكر مستثمرينا على ثقتهم بـ’إيكوبيا‘. تقدّم ’إيكوبيا‘ خدماتها إلى سوق عالميّة سريعة النمو، وقد برهنت عن تفوّق تكنولوجي قويّ في جميع مواقع عمليّاتنا التشغيلية. ومن المتوقّع أن يُصبح التنظيف اليدوي لمواقع اللوحات الشمسيّة كبيرة الحجم عملية غير ضرورية في الأعوام المقبلة. علاوة على ذلك، تتمتع ’إيكوبيا‘ بالقدرة على الحفاظ على ميزتنا التنافسيّة، إلى جانب توسيع مجموعة الخدمات التي تقدمها إلى عملائنا من المستوى الأوّل.”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: