25 نوفمبر، 2020

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تنظم دورتها التدريبة الـ 56

حول معايير مبادرة إعداد التقارير العالمية

نظمت الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية من 3 إلى 5 نوفمبر، الدورة التدريبية الـ 56 حول معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير المتعلقة بإعداد تقارير الاستدامة.

و قالت السيدة حبيبة المرعشي الرئيس و المدير التنفيذي للشبكة: “منذ عام 2011، تقدم الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات هذه الوحدات التدريبية كأول شريك تدريب معتمد من قبل مبادرة إعداد التقارير العالمية في العالم العربي ، بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت أيضاً أول من يقدم هذه الدورات باللغة العربية للوصول إلى كل منظمة و عمل في المنطقة، حيث ساعدت المحاضرات و المناقشات و التمارين و دراسات الحالة المكثفة الكيانات في جميع القطاعات على فهم أهمية تقارير الاستدامة و كيفية الحفاظ على اتساقها مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الصادرة في عام 2015”.

و أضافت أنه تمت على مستوى الصعيد العالمي، دعوة القطاع الخاص و المنظمات إلى إعادة النظر في أعمالهم و عملياتهم الأساسية و إعادة هيكلتها و إعادة تصنيفها من أجل تنفيذ نهج شامل نحو مستقبل مرن”

و قالت: “إن الأوقات غير المسبوقة التي يشهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، و الآثار التي من المتوقع أن تستمر لفترة طويلة تتطلب منا عدم العودة إلى الطرق القديمة، لذلك، تعد معايير مبادرة إعداد التقارير العالمية أداة فعالة جدًا لفرق كتابة التقارير و محترفي الاستدامة و الاستشاريين و الباحثين لفهم جهود التعافي و توليها الاهمية المطلوبة من أجل النهوض بالأهداف الوطنية و الإقليمية و العالمية”.

و أشارت السيدة المرعشي إلى أن إرشادات مبادرة إعداد التقارير العالمية تعد الإطار الأكثر استخداماً لتقارير الاستدامة، و قد تم تطويرها و إصدارها من قبل مجلس معايير الاستدامة العالمية، مشيرة إلى أنه يتم عند الانتهاء من الدورة، إصدار شهادات للمشاركين من قبل مقر المبادرة في هولندا.

و قدم الرئيس و المدير التنفيذي للشبكة نظرة عامة مفصلة عن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر مع البيانات الرئيسية حول التقدم و التحديات وفقًا للتقارير الدولية الأخيرة الصادرة من مؤسسات الامم المتحدة و كذلك المؤسسات العالمية الاخرى.

كما حثت المشاركين على الإطلاع على تقرير “مجدد ، معاد شحنه و تعزيزه” الصادر عن تحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة لما له من أهمية.

 و قالت: “الكيانات الخاصة و العامة هم القادة، الذين يمكنهم تحديد الأولويات و تحقيق التنفيذ الفعال بمعرفتهم و مهاراتهم و مواردهم. علاوة على ذلك، أصبحت الشراكات بين القطاعين العام و الخاص مهمة لمساعدة العالم على التعافي بشكل أسرع و أقوى لتحمل الأزمة الحالية و أي تحديات غير متوقعة “.

و ختمت: “طورت الشبكة التقويم التدريبي لعام 2021 و نحن نحث الكيانات في جميع أنحاء المنطقة العربية على البدء في تسجيل فرقها في الدورات التدريبية المتخصصة المختلفة التي توفرها الشبكة”

و أكدت أن الدورات التدريبية و ورش العمل حول المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة، و مشاركة أصحاب المصلحة، و تحديد المواضيع الجوهرية و تحليل الفجوات هي أيضاً جزء من البرامج المكثفة التي تم تطويرها و اعتمادها من قبل الشبكة نفسها.

نبذة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات:

تأسست الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كمؤسسة متخصصة لأصحاب المصلحة في العام 2004. وتعمل الشبكة من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية  والاستدامة في المنطقة العربية. وتقوم الشبكة بتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بين الأطراف المتعددة، والتشجيع على تعلم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعارف حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

و تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة من الخدمات التي تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة ومنتدى رائد على مستوى الدول العربية، تعرف باسم المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وكذلك جائزة حائزة على اعتراف دولي في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة والمعروفة بالجائزة العربية للسمؤولية الإجتماعية للمؤسسات

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.arabiacsrnetwork.com أوwww.arabiacsrawards.com  التواصل عبر البريد الإلكتروني admin@arabiacsrnetwork او  trainings@arabiacsrnetwork.com

%d مدونون معجبون بهذه: