25 نوفمبر، 2020

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

على قناة الشرقية من كلباء”كفيت ووفيت” يسرد مسيرة المتقاعدين

ويلقي الضوء على إنجازاتهم

يعرض كل يوم أحد عند الساعة 7:00 مساءً

على قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون،يفتح برنامج “كفّيت ووفّيت” نافذة أمام المشاهدين لبطلعو على حياة المتقاعدين من الآباء والأجداد، ويستمعوا لحكاياتهم ودورهم في تعزيز مسيرة النماء والازدهار التي قادتها الدولة منذ قيام الاتحاد.

,ويعرض في تمام 7:00 مساءً و أيضاً على موقع مرايا و اليوتيوب،  وهذا البرنامج انتج خصيصا لتكريم هذه الشخصيات على ما قدموه من خدمة وإنجازات للوطن، حيث تأخذ كل حلقة ضيفها في رحلة إلى الماضي، يستحضر من خلالها مراحل الطفولة، والشباب بطاقاته وأحلامه، ومسيرة التعلم والعمل، وصولاً إلى التقاعد الذي لم يوقف رحلة العطاء وتحقيق الإنجازات.

واستضاف “كفيت ووفيت” في أولى حلقاته علي سليمان السويجي، مدير مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في كلباء، حيث استعرض تاريخه الحافل بالعطاء والإنجازات في المجال التربوي والتعليمي، فتطرق إلى مسيرته التعليمية التي انطلقت في عام 1965 إلى جانب 35 طالباً، تحدوا قسوة حرارة الجو، وبعد المسافة التي يقطعونها سيراً على الأقدام للوصول إلى المدرسة.

كما سلطت الحلقة الضوء على المسار التعليمي الجامعي للسويجي، منذ العام 1979، ومواصلته اكتساب المعارف، وزيادة رصيده من العلوم حتى العام 1996، حيث عمل بين هذه السنوات مدرساً لمادة الجغرافيا للصف السابع، ثم مديراً لمدرسة، قبل أن يتقاعد ويصبح مديراً لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات، مواصلاً عطائه.

واستضافت ثاني حلقات البرنامج، الباحث والأكاديمي في تقنية المعلومات والجريمة الإلكترونية، الدكتور عبيد صالح المختن، الذي أعرب عن شكره لقناة الشرقية من كلباء، كونها خصصت مساحة لفئة المتقاعدين، تقديراً لهم على ما قدموه من خدمات بارزة وجليلة لوطنهم، وتكريماً لهم على مساهمتهم في مسيرة النماء.

وفتح البرنامج نافذة على مسيرة المختن التعليمية، ودوره في تعزيز مجال البحث الأكاديمي والمعلوماتي في مجال الجرائم الأكاديمية، وعمله في وزارة الداخلية، وفي شرطة الشارقة، كما أطلع الجمهور على البصمة المؤثرة التي تركها خلال مسيرته المهنية، حيث أصدر مجموعة من المؤلفات حول العمل الشرطي، ومن هذه المؤلفات “منظومة الحكومة الذكية للحد من الازدحام المروري”.

ووجه المختن عبر البرنامج نصيحة إلى المشاهدين، حثهم من خلالها على مواصلة المطالعة، وقراءة الكتب المتنوعة، والعمل المتواصل على زيادة الرصيد الثقافي، واكتساب المعارف والمهارات، في مختلف التوجهات، وشتى الصنوف الأدبية، والعلمية، وكل ما من شأنه تغذية العقل والارتقاء بها.

ويواصل البرنامج استضافة أصحاب البصمة المؤثرة، والمنجزات العديدة من المتقاعدين، حيث يعاد بث حلقاته يوم الإثنين الساعة 5:15 صباحاً و 1:15 مساءً، فضلاً عن عرضها على منصة اليوتيوب وموقع مرايا التابعة لقناة الشرقية من كلباء.

%d مدونون معجبون بهذه: