2 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“إي. زي. دبي” و”نون” توقعان إتفاقية شراكة إستراتيجية

  • خطوة مهمة نحو تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية الإقليمي مع خطط لتنفيذ مراكز ومستودعات كبيرة للتوزيع

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2020] – بالتناغم مع استراتيجية التجارة الإلكترونية في دبي، ودورها الحيوي والمهم لتسليط الضوء على التزام الإمارة بتحقيق التنوع الاقتصادي اعتمادًا على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذا القطاع، ومواصلة مساعيها الرامية لترسيخ مكانة دبي العالمية على خريطة التجارة الإلكترونية، أعلنت “إي. زي. دبي”، منطقة التجارة الإلكترونية  في دبي الجنوب عن نجاحها في استقطاب “نون”، منصة التسوق الإلكتروني الرائدة في المنطقة.

وشهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران، ورئيس هيئة دبي للطيران المدني، حفل التوقيع بداية هذه السنة بحضور محمد العبار، مؤسس “نون”، وسعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي، مؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، ومحسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، و فراز خالد، الرئيس التنفيذي لشركة “نون”، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين.

وبذلك، تصبح “نون”من أول شركات التجارة الإلكترونية  التي يتم تأسيسها في منطقة التجارة الإلكترونية “إي. زي. دبي” حيث ستعزز الشراكة التزام “نون” بموقعها كشركة رائدة في التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، مما يساعد على دفع عجلة النمو والابتكار في المنطقة .وستستفيد نون من المرافق اللوجستية وحلول الأعمال التي توفرها هذه المنطقة، لتواصل توسعة عملياتها ونموها، ولدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال الذين يعتمدون على نون كمنصة رقمية متقدمة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “تهدف “إي. زي. دبي” إلى جذب التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية وغيرها من الصناعات المتصلة بها، تماشيًا مع استراتيجية التجارة الإلكترونية في دبي التي أعلن عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتوجيه رسالة للمستثمرين الأجانب أن مكانة الإمارة أصبحت راسخة كمركز عالمي للخدمات اللوجستية في المنطقة. إن وجود “نون” في “إي. زي. دبي” عزز جهود دبي الجنوب الهادفة إلى دعم نمو هذا القطاع “.

وتمثل “إي. زي. دبي” موقعاً استراتيجيًا للأعمال لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تمكين الشركات وتوفير مجموعة من التسهيلات والحلول الذكية للقطاع. وبفضل إزدهار أعمال التجارة الإلكترونية في المنطقة، ستمكن “إي. زي. دبي” الشركات العالمية المماثلة إنشاء فروع محلية أو إقليمية لها في دبي”.

وقال محمد العبار: “تأسست نون لتقديم تجربة عملاء عالمية المستوى، ونحن ملتزمون بلعب دور فعال في التجارة الإلكترونية بالمنطقة من خلال بناء منصة رائدة في السوق تخدم عملائها وتساعد أيضًا الشركات المحلية على المنافسة بشكل أفضل. ويسعدنا أن نكون العلامة التجارية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في “إي. زي. دبي” بعد أن قدمت لنا فرصة مثالية لترجمة رؤيتنا لمستقبل التجارة الإلكترونية، ونتطلع إلى العمل مع الشركة لتنمية التجارة الإلكترونية في الإمارات.”

وقال سعادة خليفة الزفين: “تتمتع “إي. زي. دبي” بموقع يؤهلها لتقديم الدعم اللازم والمساعدة على ازدهار قطاع الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في الإمارة، وذلك من خلال قدرتها على استقبال الشركات مثل “نون” التي أظهرت تفوقًا هائلاً على مستوى السوق الإقليمي، مع مساعيها الدؤوبة للتوسع والانتشار على نطاق عالمي. ومن شأن الجهود المبذولة من جانب الحكومة لاستقطاب المستثمرين الأجانب إلى دبي، أن يؤدي حتمًا إلى إبراز مكانتها الرائدة، في الوقت الذي توفر فيه أيضًا قدراتها المرموقة للمستثمرين المحليين بمعايير عالمية متميزة”.

وصممت منطقة “إي. زي. دبي” للاستفادة إلى حد كبير من دبي الجنوب التي تمثل مدينة متكاملة تمتد على مساحة 145 كيلومترًا مربعًا، تضم موقع اكسبو 2020، فضلاً عن اتصالها المباشر بمطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي. وبما أنها تمثل جزءًا من المنطقة اللوجيستية، ستستفيد “إي. زي. دبي” من الميزة التنافسية التي تتمتع بها المنطقة، مع إمكانية الوصول إلى شبكات التوزيع عبر وسائل عديدة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بدعم من كبار مزودي سلاسل التوريد الدولية.

%d مدونون معجبون بهذه: